تصور مقترح لتطوير مناهج اللغة العربية E2.0 المنظومة الجديدة فى ضوء فلسفة ما بعد الحداثة | ||||
مجلة القراءة والمعرفة | ||||
Volume 23, Issue 20, July 2023, Page 237-278 PDF (632.94 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mrk.2023.317082 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
أ.د / وائل صلاح السويفى* | ||||
أستاذ المناهج وطرق تدريس اللغة العربية | ||||
Abstract | ||||
ويهدف تعليم اللغة العربية منذ بداية المرحلة الابتدائية إلى تمكين الطلاب من أدوات المعرفة الأساسية من خلال تزويدهم بمهارات القراءة والكتابة والتعبير ومساعدتهم على اكتساب عاداتها الصحيحة واتجاهاتها السليمة والتدرج فى تنمية هذه المهارات على امتداد المراحل التعليمية ، بحيث يصل التلميذ فى نهاية هذه المرحلة إلى مستوى يمكنه من استخدام اللغة استخدامًا ناجحًا عن طريق المواقف الاتصالية لتعلمها فتحي ( 1996 ) ، فتحي ( 1981 ) . | ||||
Statistics Article View: 529 PDF Download: 249 |
||||