استخدام مدخل تحليل المهمة المدعم بالواقع المعزز في تنمية المهارات الحياتية في مادة العلوم لدى المعاقين ذهنيا القابلين للتعلم بالمرحلة الابتدائية | ||||
مجلة المناهج المعاصرة وتكنولوجيا التعليم | ||||
Article 5, Volume 4, Issue 4, October 2023, Page 80-144 PDF (1.61 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/msite.2023.220496.1013 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
زينب عيسى ![]() | ||||
1معيدة بقسم المناهج وطرق التدريس كلية التربية ، جامعة طنطا | ||||
2أستاذ المناهج وطرق تدريس العلوم كلية التربية ، جامعة طنطا | ||||
Abstract | ||||
هدف هذا البحث إلى استخدام مدخل تحليل المهمة المدعم بالواقع المعزز في تنمية المهارات الحياتية في مادة العلوم لدي المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم بالمرحلة الابتدائية، حيث تم اختيار مجموعة البحث من مدرسة التربية الفكرية بطنطا، وبلغ عددهم (6 تلاميذ) وتم تطبيق المعالجة التجريبية على مجموعة البحث، وتم بناء بطاقة ملاحظة للمهارات الحياتية مكونة من خمس أبعاد، ومقياس للمهارات الحياتية (على هيئة مواقف) مكون من بعدين، وأسفرت النتائج عن وجود فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات تلاميذ مجموعة البحث على بطاقة ملاحظة المهارات الحياتية، وكذلك وجود فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات تلاميذ مجموعة البحث على مقياس المهارات الحياتية | ||||
Keywords | ||||
مدخل تحليل المهمة; الواقع المعزز; المهارات الحياتية; المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم | ||||
Statistics Article View: 200 PDF Download: 193 |
||||