ضبط جودة تصميم موديول رقمي في علوم الأطفال لتنمية مهارات التعلم الذاتي لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي (دراسة حالة ) | ||
مجلة المناهج المعاصرة وتكنولوجيا التعليم | ||
Article 3, Volume 5, Issue 1, January 2024, Pages 1-30 PDF (1.57 M) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/msite.2023.223558.1017 | ||
Author | ||
إيمان عبد الحفيظ* | ||
جامعة طنطا كلية التربية قسم المناهج وطرق التدريس تخصص مناهج وطرق تدريس العلوم | ||
Abstract | ||
تناول هذا البحث ضبط جودة موديول رقمي في علوم الأطفال لتنمية مهارات التعلم الذاتي لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي ، والمكون من (4) دروس ومصمم وفق إطار TPACK والمرتبط بشبكة الانترنت ، على عينة مقصودة من تلاميذ الصف الرابع الابتدائي وعددها (9)،وقد تم عرض الموديول على مجموعة من المحكمين والممارسين لضبط جودته ، وأخذ رأيهم وتم التعديل في ضوء ذلك ، وتم تسجيل ملاحظة أداء التلاميذ أثناء دراسة الموديول والتنقل عبر أجزاءه ، وأظهرت نتائج هذا البحث نجاح التعلم الذاتي ، والتعلم بالموديولات الرقمية مع التلاميذ ، وقدرتهم على التعامل مع الحاسوب ، والتوصل إلى المعلومات بسهولة بالبحث عبر شبكة الانترنت ، وأوصى البحث بضرورة تصميم الموديولات الرقمية مزودة بأنشطة ومهام تفاعلية، وربطها بشبكات الانترنت ؛ لزيادة التفاعل . الكلمات المفتاحية الموديول الرقمي – اطار المحتوي المعرفي البيداجوجي التكنولوجي TPACK - مهارات التعلم الذاتي - ضبط الجودة – علوم الأطفال. الموديول الرقمي – اطار المحتوي المعرفي البيداجوجي التكنولوجي TPACK - مهارات التعلم الذاتي - ضبط الجودة – علوم الأطفال. | ||
Keywords | ||
الموديول الرقمي; اطار المحتوي المعرفي البيداجوجي التكنولوجي TPACK; مهارات التعلم الذاتي; ضبط الجودة; علوم الأطفال | ||
Statistics Article View: 322 PDF Download: 86 |