تصميم مقرر دراسي عبر الحدود في إدارة غرف الأخبار استنادا إلى استراتيجيات التعلم المدمج | ||||
المجلة المصرية لبحوث الأعلام | ||||
Volume 2023, Issue 83, April 2023, Page 1-20 PDF (962.57 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ejsc.2023.318942 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
إيناس أبو يوسف1; فاطمة الزهراء عبد الفتاح2 | ||||
1عميدة كلية الاعلام جامعة الاهرام الكندية | ||||
2أستاذ مساعد كلية الاعلام جامعة الاهرام الكندية | ||||
Abstract | ||||
تهدف هذه الورقة إلى تصميم مقرر أكاديمي بين أكثر من دولة في إدارة غرف الأخبار، مع الاستفادة من الحلول الرقمية والتواصل عبر الإنترنت لفتح مجالات تبادل الخبرات بين غرف الأخبار من مختلف البلدان العربية وإتاحتها للطلاب بالاعتماد على استراتيجيات التعلم المدمج. تتضمن النتائج توصيف وهيكل المقرر المقترح بما في ذلك أهدافه ومحتواه وطرق التعلم والتقييم اعتمادًا على النتائج النوعية لتحليل خمسة عشر مقررًا دراسيًا متاحًا وأحد عشر مكون ضمن مقرر دراسي من ستة وعشرين مدرسة إعلامية ونتائج أربع مجموعات نقاش مركزة مع مجموعة من الأكاديميين والممارسين الإعلاميين من تسعة دول عربية. بلدان. يعتمد المقترح على تطور الجاهزية الرقمية في المنطقة العربية إثر جائحة كوفيد-19 والتي كشفت أيضا عن أهمية توظيف استراتيجيات التعلم عن بعد اعتبر معلمو الإعلام التدريس عن بعد لتعزير الفرص غير المستغلة والتواصل بلا حدود، وتبادل الخبرات وتعزيز منهجية تعاونية تسهم في سد فجوة جودة التعليم. | ||||
Keywords | ||||
إدارة غرف الأخبار; التعلم المدمج; التعليم الإعلامي | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 215 PDF Download: 253 |
||||