الحيوية الذاتية وبعض المتغيرات الديموجرافية لدى عينة من أمهات الأطفال ذوي صعوبات التعلم: دراسة وصفية | ||
| مجلة کلية الآداب بقنا | ||
| Article 6, Volume 32, Issue 61, October 2023, Pages 225-274 PDF (858.5 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/qarts.2023.227400.1729 | ||
| Authors | ||
| حمدي محمد ياسين* 1; حسام صدقي قاسم إبراهيم2 | ||
| 1أستاذ علم النفس- جامعة عين شمس | ||
| 2دكتوراه في علم النفس التعليمي- جامعة عين شمس | ||
| Abstract | ||
| هدفت الدراسة الكشف عن تباين الحيوية الذاتية لدى أمهات الأطفال ذوي صعوبات التعلم بتباين كل من المستوى الثقافي الاجتماعي الاقتصادي، والعمر. وتضمنت عينة الدراسة: مجموعة من أمهات الأطفال ذوي صعوبات التعلم بنسبة (23%) وأمهات الأطفال العاديين بنسبة (77%) بالمجتمع الأصلي للدراسة (96) أماً بمدرسة المهلب للتعليم الأساسي بدولة الإمارات العربية (بالحلقة الثانية)، طبقت عليهن أدوات: قائمة المستوى الثقافي الاجتماعي الاقتصادي (من إعداد الباحثان)، ومقياس (Ryan & Frederick, 1997 ، تعريب/ عبدالعزيز إبراهيم سليم ، 2016). وقد أسفرت النتائج عن: عدم تباين الحيوية الذاتية لدى أمهات الأطفال ذوي صعوبات التعلم بتباين كل من المستوى الثقافي الاجتماعي الاقتصادي، والعمر. | ||
| Keywords | ||
| الحيوية الذاتية; صعوبات التعلم; المتغيرات الديموغرافية | ||
| References | ||
|
| ||
|
Statistics Article View: 290 PDF Download: 311 |
||