توظيف استراتيجية التعلم القائم على المشاريع الرقمية والأنشطة التعليمية الإلكترونية في التعليم عن بعد لتنمية مهارات القرن الحادي والعشرين: مراجعة أدبية | ||||
مجلة کلية التربية (أسيوط) | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 05 October 2023 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mfes.2023.233074.1626 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
وفاء المالكي ![]() | ||||
1كلية التربية_ جامعة الملك عيد العزيز_ جدة | ||||
2كلية التربية_ جامعة الملك عبد العزيز_ جدة | ||||
Abstract | ||||
الملخص: تسعى العديد من المؤسسات التعليمية لتوظيف التعليم الإلكتروني لمواكبة تطورات العصر الحالي، وتنمية مهارات المتعلمين المختلفة، ليصبحوا قادرين على مواجهة تحديات القرن الحادي والعشرين، ويمكن اعتبار استراتيجية التعلم القائم على المشاريع الرقمية والأنشطة الإلكترونية من أهم الأدوات والاستراتيجيات التي تنمي مهارات المتعلمين اللازمة، فمن خلال مراجعة العديد من الدراسات العربية والأجنبية في هذا البحث باستخدام منهجية مراجعة الأدبيات السابقة، تم تناول أهم الدراسات والأبحاث المنشورة المتعلقة بموضوع البحث، من خلال مراجعة (36) دراسة بهدف استعراض أهم البيانات من هذه الدراسات والتي تجاوب على أسئلة البحث في مجال توظيف استراتيجية التعلم القائم على المشاريع الرقمية والأنشطة التعليمية الإلكترونية لتنمية مهارات القرن الحادي والعشرين، حيث اتضحت فاعليتها وكيفية توظيفها في تنمية مهارات عديدة لدى المتعلمين لا سيما مهارات القرن الحادي والعشرين، مثل مهارات التواصل والتعاون وحل المشكلات والثقافة الرقمية والتعلم الذاتي ومهارات التفكير العليا، التي من شأنها صقل شخصية المتعلم في القرن الحادي والعشرين، والمساهمة في تكيفه مع التغيرات والتطورات الحاصلة. | ||||
Keywords | ||||
استراتيجية التعلم القائم على المشاريع الرقمية; الأنشطة التعليمية الإلكترونية; مهارات القرن الحادي والعشرين | ||||
Statistics Article View: 232 |
||||