معوقات التعليم الإلكتروني في الجامعة الجزائرية قراءة في مجموعة من الدراسات العلمية | ||||
المجلة العربية للتربية النوعية | ||||
Volume 7, Issue 29, October 2023, Page 167-184 PDF (719.95 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ejev.2023.320296 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
سمية محمد الصالح برهومي1; منى محمد الصالح برهومي2 | ||||
1جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي – تبسة - الجزائر | ||||
2جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي – تبسة – الجزائر | ||||
Abstract | ||||
تهدف الدراسة إلى تسليط الضوء على واقع التعليم الإلكتروني في الجامعات الجزائرية، بالاعتماد على تسع دراسات علمية تناولت موضوع التعليم الإلكتروني في الجامعات الجزائرية، أجريت بين 2002 و2022 في عدد من جامعات الشرق والوسط والجنوب. وتمثلت عينة هذه الدراسات من الأساتذة والطلبة والطاقم الإداري. وتوصلت هذه الدراسات إلى وجود عدد من المعوقات التي تؤثر في تطبيق التعليم الإلكتروني في الجامعة الجزائرية، وأجمعت كل الدراسات على وجود معوقات تقنية ومعوقات بشرية ومعوقات مادية وأضافت نتائج دراسة دريدش (2019) معوقات تشريعية. | ||||
Statistics Article View: 398 PDF Download: 237 |
||||