دورالمؤسسات الدولية في دعم تعليم اللاجئين في ظل حالات الصراع | ||||
مجلة کلية التربية بدمياط | ||||
Editorial, Volume 38, Issue 87.02, October 2023 PDF (1.1 MB) | ||||
DOI: 10.21608/jsdu.2023.320712 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
شروق حمدي فرج1; محمد حسن جمعه2 | ||||
1باحثة ماجستير – قسم أصول التربية | ||||
2أستاذ أصول التربية – ووكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب كلية التربية - جامعة دمياط | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالي إلى التعرف على الإطار المفاهيمي والتنظيمي للمنظمات الدولية الداعمة لحقوق الاطفال اللاجئين، والتعرف على أبرز الجهود الداعمة لتأهيل الأطفال اللاجئين بمدارس دول الصراع، وتحديد أبرز التوجيهات الدولية للمنظمات الداعمة لحقوق الأطفال التعليمية بدول الصراع، والوصول إلى التصور المقترح لتفعيل الجهود التعليمية بالمؤسسات الدولية؛ لإعادة تأهيل الأطفال اللاجئين بمدارس التعليم الأساسي بدمياط للمنظمات الداعمة لحقوق الأطفال التعليمة، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي، وتوصلت إلى: ضرورة تهيئة الطلاب اللاجئين للانضمام إلى المجتمع المصري من خلال تعديلهم سلوكيًا ونفسيًا واجتماعيًا، وأهمية توفير المواقف التعليمية التي تخفف من حدة آثار اللجوء، وتشجيع الطلاب اللاجئين على المشاركة في حياة التعليمية بالمدرسة، وترسيخ القيم الاجتماعية والوجدانية والسلوكية التي توجه الطلاب اللاجئين تنمي الاستقلالية وتقدير الذات، ومساعدة الطلاب للاجئين على التعبير عن مشاعرهم وانفعالاتهم وميولهم وإشباع احتياجاتهم | ||||
Statistics Article View: 196 PDF Download: 755 |
||||