برنامج قائم على إستراتيجية النمذجة لتنمية الوعي الجنسي للأطفال المعاقين عقليًا القابلين للتعليم برياض الأطفال | ||||
مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية) | ||||
Volume 52, Issue 4, October 2022, Page 495-611 PDF (2.15 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.12816/fthj.2022.320931 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
أميرة عمر عبد العاطي هواري | ||||
قسم العلوم التربوية كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة القاهرة | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالى الى التحقق من فاعلية برنامج قائم علي استراتيجية النمذجة لتنمية الوعى الجنسى للأطفال المعاقين عقلياً القابلين للتعليم، وتكونت عينة البحث من (28) طفل وطفلة في المرحلة العمرية (6-4) سنوات، منهم (14) طفل وطفلة مجموعة تجريبية، و(14) طفل وطفلة مجموعة ضابطة، واعتمدت الباحثة علي المنهج التجريبي لذوي المجموعتين التجريبية والضابطة، واستخدمت الباحثة مجموعة من الأدوات: استمارة استطلاع رأي أولياء الامور ومعلمات مدارس التربية الفكرية حول أبعاد التربية الجنسية والوعي الجنسي المناسب للأطفال (إعداد الباحثة)، مقياس الوعي الجنسي المصور للأطفال المعاقين عقلياً (إعداد الباحثة)، وكانت أداة المعالجة التجريبية البرنامج القائم علي استراتيجة النمذجة لتنمية الوعي الجنسي للأطفال (إعداد الباحثة)،واسفرت النتائج عن تحقق فاعلية البرنامج القائم علي استراتيجية النمذجة فى تنمية الوعى الجنسى لدى الأطفال المعاقين عقلياً القابلين للتعليم، واستمر أثر البرنامج وأنشطته على الأطفال في القياس التتبعى. | ||||
Keywords | ||||
الأطفال المعاقين عقلياً القابلين للتعليم; الوعي الجنسى; استراتيجية التعلم بالنمذجة | ||||
Statistics Article View: 126 PDF Download: 181 |
||||