وحدة مقترحة قائمة على القصص الإلکترونية في تنمية بعض المفاهيم العلمية لدى أطفال الروضة | ||
مجلة کلية التربية. بورسعيد | ||
Article 9, Volume 19, Issue 19, January 2016, Pages 273-313 PDF (852.73 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/jftp.2016.32134 | ||
Author | ||
نيفين أحمد خليل علي* | ||
کلية التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس | ||
Abstract | ||
هدف البحث الحالي إلى قياس أثر الوحدة القائمة على القصص الإلکترونية فى تنمية بعض المفاهيم العلمية لدى أطفال الروضة . واستخدم البحث الحالي الأدوات التالية: 1. مادة المعالجة التجريبية دليل تنفيذ الوحدة القائمة على القصص الإلکترونية إعداد/ الباحثة 2. أداة القياس والتقييم اختبار لقياس بعض المفاهيم العلمية المصور لأطفال الروضة إعداد/ الباحثة و توصل البحث الحالي إلى النتائج اﻵتية: 1. وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى 0.05 بين متوسطي درجات أطفال المجموعتين التجريبية والضابطة ، في التطبيق البعدي ، لاختبار قياس بعض المفاهيم العلمية المصور ، وذلک لصالح أطفال المجموعة التجريبية . 2. وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى 0.05 بين متوسطي درجات أطفال المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار قياس بعض المفاهيم العلمية المصور ، وذلک لصالح التطبيق البعدي . 3. حجم التأثير لدلالة الفروق بين متوسطي درجات أطفال المجموعتين التجريبية والضابطة ، في التطبيق البعدي ، لاختبار قياس بعض المفاهيم العلمية المصور ، وذلک لصالح أطفال المجموعة التجريبية ، من النوع الکبير ( 0.14 < h2 ). | ||
Keywords | ||
القصص الإلکترونية; المفاهيم العلمية; أطفال الروضة; التعلم الإلکتروني; القصص العلمية | ||
Statistics Article View: 145 PDF Download: 426 |