Using collaborative digital literacy skills activities in developing writing performance of primary school pupils | ||||
مجلة دراسات في المناهج وطرق التدريس | ||||
Volume 260, Issue 260, October 2023, Page 150-173 PDF (351.62 K) | ||||
Document Type: بحوث علمیة أوراق عمل ومؤتمرات وندوات | ||||
DOI: 10.21608/mjat.2023.321434 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
Shereen Abulela Mohammed; Magdy Mahdy Ali; Dalia Ibrahim Yahia | ||||
Faculty of Education Ain Shams University | ||||
Abstract | ||||
هدفت هذه الدراسة إلى التحقق من إستخدام أنشطة المهارات المعرفية الرقمية التشاركية على تنمية الأداء الكتابى فى اللغة الإنجليزية لدى تلاميذ المرحلة الأبتدائية وتكونت عينة هذه الدراسة من (30) تلميذ وتلميذة فى الصف السادس الأبتدائى من مدرسة جرين سكول للغات، محافظة القليوبية، وقد تم أستخدام ثلاثة أدوات فى هذه الدراسة وهى قائمة المهام وأختبار قبلى وبعدى، وأداة الأستبانة لمعرفة مدى رضا التلاميذ عن أستخدام الأنشطة المقترحة . وأسلوب النتائج على وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات مجموعة البحث للأختبار البعدى ككل وبين المهارات الفرعية لمهارات الأداء الكتابى وذلك لصالح نتائج الأختبار البعدى. وبعد أن تم التأكد من صحة الفروض ، أكدت النتائج على فاعلية أستخدام الخطة العلاجية على تنمية الأداء الكتابى فى اللغة الإنجليزية لدى تلاميذ المرحلةالإبتدائية | ||||
Keywords | ||||
أنشطة المهارات المعرفية الرقمية التشاركية; الأداء الكتابى | ||||
Statistics Article View: 115 PDF Download: 490 |
||||