الخصائص السيكومترية لمقياس قلق الكتابة لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية | ||||
مجلة الإرشاد النفسي | ||||
Volume 75, Issue 3, August 2023, Page 275-301 PDF (1.07 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/cpc.2023.321593 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
صفاء علي عفيفي1; ريهام عطية نصر2; سارة حسن محمد عيد3 | ||||
1أستاذ علم النفس التربوي | ||||
2مدرس علم النفس التربوي | ||||
3المعيدة بقسم علم النفس التربوي-كلية التربية – جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
الملخص باللغة العربية: يهدف البحث الحالي إلى دراسة الخصائص السيكومترية لمقياس قلق الكتابة لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية، وتكونت عينة الدراسة الأساسية من (244) تلميذاً من تلاميذ الصف الثالث والرابع الإبتدائي (127 ذكر، 117 إناث) بمتوسط عمرى قدره 8.5 وانحراف معياري قدره0.83، وتم التحقق من النتائج باستخدام صدق المحكمين، وصدق المفردات (الاتساق الداخلي)، والصدق العاملي التوكيدي الذي أسفر عن وجود أربع أبعاد (البعد الانفعالي، والبعد الجسمي، والبعد المعرفي، وبعد التجنب)، كما تم التحقق من الثبات باستخدام طريقة ألفا كرونباخ، وطريقة التجزئة النصفية. الكلمات المفتاحية: الخصائص السيكومترية، قلق الكتابة، البعد الانفعالي، البعد الجسمي، البعد المعرفي، بعد التجنب. | ||||
Keywords | ||||
الخصائص السيكومترية; قلق الكتابة; البعد الانفعالي; البعد الجسمي; البعد المعرفي; بعد التجنب | ||||
Statistics Article View: 152 PDF Download: 385 |
||||