أضرار شبكات التواصل الاجتماعي ودور المنهج المدرسي في الحد منها | ||||
بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية | ||||
Article 3, Volume 32, Issue 2, October 2023, Page 49-72 PDF (473.06 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/raes.2023.321658 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
أ. رشا عبد الكريم حامد الأحمدي | ||||
حاصلة على ماجستير مناهج وطرق تدريس اللغة العربية معلمة بوزارة التعليم في المملكة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
المستخلص: هدفت الورقة الحالية إلى إلقاء الضوء على شبكات التواصل الاجتماعي ودور المنهج في الحد من أضرارها، وذلك من خلال إثارة مجموعة من التساؤلات تدور حول: (مفهوم شبكات التواصل الاجتماعي، نشأة شبكات التواصل الاجتماعي، خصائص شبكات التواصل الاجتماعي، بعض النماذج لأهم شبكات التواصل الاجتماعي، واقع استخدام شبكات التواصل الاجتماعي، أوجه استخدام شبكات التواصل الاجتماعي، الأثار الإيجابية والسلبية لشبكات التواصل الاجتماعي، إضافة إلى أسباب سوء استخدام شبكات التواصل الاجتماعي، و دور المنهج في الحد من أضرار شبكات التواصل الاجتماعي) كما ختمت الورقة بعرض مجموعة من التوصيات التي يمكن الاستفادة منها في العملية التعليمية للحد من أضرار شبكات التواصل الاجتماعي والاستفادة من فوائدها. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية : شبكات التواصل الاجتماعي; المنهج المدرسي | ||||
Statistics Article View: 234 PDF Download: 432 |
||||