تاثير يرنامج تعليمى باستخدام مسرحة المناهج على مستوى بعض المهارات الأساسية لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الاساسى | ||||
مجلة علوم الرياضة وتطبيقات التربية البدنية | ||||
Volume 28, Issue 1, July 2023, Page 154-178 PDF (1.38 MB) | ||||
Document Type: المقالات البحثیة الأصلیة | ||||
DOI: 10.21608/sjph.2023.228554.1110 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
ولاء بدري كامل ![]() | ||||
مدرس بقسم المناهج وتدريس التربية الرياضية - كلية التربية الرياضية - جامعة أسيوط | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى التعرف تاثير برنامج تعليمى باستخدام مسرحة المناهج على مستوى بعض المهارات الأساسية لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الاساسى ، استخدمت الباحثة المنهج التجريبي بتصميم القياس القبلي والبعدي للمجموعتين أحدهما تجريبية والأخرى ضابطة ، اشتمل مجتمع البحث على تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الاساسى الصف الاول بمحافظة أسيوط خلال العام الدراسي 2019م / 2020م والبالغ قوامها (40) أربعون تلميذ وكان من أهم النتائج أن البرنامج المقترح باستخدام مسرحة المناهج اثرا ايجابيا فى تحسين المهارات الحركية لتلميذ الصف الأول من التعليم الأساسي ، كم أن البرنامج الحركى التقليدى إثر بشكل محدود على مستوى المهارات الحركية لتلميذ الصف الأول من التعليم الأساسي ، وتوصي الباحثة بالاهتمام بمسرح التلاميذ عموما ومسرحة المناهج خصوصا ، وعقد دورات تدريبية لمعلمين المرحلة الأولي من التعليم الأساسي لتطوير قدراتهم التدريسية فيما يخص مسرح التلاميذ لتعليم المهارات الأساسية ولتدريبهم على كيفية مسرحة محتوى الانشطة الحركية | ||||
Keywords | ||||
يرنامج تعليمى; مسرحة المناهج; المهارات الأساسية; تلاميذ; الحلقة الأولى من التعليم الاساسى | ||||
Statistics Article View: 101 PDF Download: 86 |
||||