الخصائص السيكومترية لمقياس اتجاه نحو معلم المرحلة الإبتدائية | ||
مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية | ||
Volume 20, Issue 140, June 2023, Pages 411-429 PDF (1.87 M) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/pjas.2023.321924 | ||
Author | ||
هبه محمد ابراهيم الجمل* | ||
علم النفس التربوي - كلية التربية- جامعة عين شمس - مصر | ||
Abstract | ||
استهدفت هذه الدراسة الكشف عن الخصائص السيكومترية لمقياس إتجاه نحو المعلم لدى تلاميذ الصف الخامس الإبتدائى ، المصمم من طرف الباحثة والذى يتكون من (20) مفردة ، وتم إجراء الدراسة على عينة بلغت (202) تلميذ وتلميذة من تلاميذ الصف الخامس الإبتدائى بمحافظة بورسعيد موزعين تبعا للجنس كالآتى : (97) تلميذاً و (105) تلميذة بمتوسط عمر قدره (10.89) عاماً ، وانحراف معيارى قدره (0.385) عاماً ، وتمت المعالجة الإحصائية من خلال برنامج SPSS26 ، وقد تم التوصل إلى تمتع المقياس بدرجة جيدة من الصدق والثبات ، والبالغ فى صورته النهائية ( 14) مفردة اختبارية تتمتع بدرجة مرتفعة من الصدق والثبات. | ||
Keywords | ||
مقياس اتجاه; المعلم; المرحلة الإبتدائية- الصف الخامس الإبتدائى -صدق; ثبات | ||
Statistics Article View: 145 PDF Download: 113 |