أثر استخدام مدخل تحليل الأخطاء اللغوية في تنمية بعض مهارات النحو لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائى | ||
مجلة کلية التربية. بورسعيد | ||
Article 22, Volume 23, Issue 23, January 2018, Pages 682-705 PDF (714.5 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/jftp.2018.32206 | ||
Author | ||
ممدوح الحوشان* | ||
کلية التربية - جامعة الملک سعود | ||
Abstract | ||
هدف البحث الحالى إلى التحقق من أثر استخدام مدخل تحليل الأخطاء اللغوية فى تنمية بعض مهارات النحو لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائى ، وتکونت عينة البحث من (36) تلميذًا وتلميذة من تلاميذ الصف الخامس الابتدائى بمدرسة أشتوم الجميل الابتدائية ، وتم إعداد اختبار تحصيلى فى مهارات النحو ، وأسفرت النتائج عن وجود فرق دال إحصائيًا بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة التجريبية عند مستوى 0.01 فى القياسين القبلى والبعدى للاختبار التحصيلى فى مهارات النحو لصالح القياس البعدى | ||
Keywords | ||
مدخل تحليل الأخطاء اللغوية /مهارات النحو | ||
Statistics Article View: 281 PDF Download: 428 |