تصميم معيار تقويم مهارات التذوق الأدبي لتلاميذ المرحلة الإعدادية في ضوء وثيقة المستويات المعيارية للغة العربية | ||||
مجلة القراءة والمعرفة | ||||
Volume 23, Issue 264, October 2023, Page 95-122 PDF (794.06 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mrk.2023.322161 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
أسماء شعبان عبد الباقي أبوعيشة* | ||||
معيد بكلية التربية - جامعة 6 اكتوبر | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلي تصميم معيار تقويم مهارات التذوق الأدبي لتلاميذ المرحلة الإعدادية في ضوء وثيقة المستويات المعيارية للغة العربية ولتحقيق أهداف البحث استخدمت الباحثة المنهج الوصفي ؛ولتحقيق ذلك تم تصميم معيار تقويم مهارات التذوق الأدبي لتلاميذ المرحلة الإعدادية ،وتم عرضه علي مجموعة من المحكمين تكونت العينة من (30) محكمًا في مجال مناهج وطرق تدريس اللغة العربية المتمثلين في الأساتذة بقسم المناهج وطرق التدريس وموجهي ومعلمي اللغة العربية بإدارة 6 أكتوبر التعليمية، وبعد إجراء المعالجات الإحصائية اللازمة أظهرت النتائج الأهمية العالية لمعايير تقويم مهارات التذوق الأدبي لتلاميذ المرحلة الإعدادية في ضوء وثيقة المستويات المعيارية للغة العربية . | ||||
Keywords | ||||
التذوق الأدبي; وثيقة معايير اللغة العربية | ||||
Statistics Article View: 153 PDF Download: 158 |
||||