تحسين جودة التعليم بالمملكة العربية السعودية باستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Volume 148, Issue 2, October 2023, Page 86-101 PDF (551.85 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/saep.2023.322559 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
أ. رنا خالد محمد الغامدي1; أ.د. صفية عبدالله احمد بخيت2 | ||||
1باحثة ماجستير في قسم التربية الإسلامية والمقارنة كلية التربية بجامعة ام القرى المملكة العربية السعودية | ||||
2أستاذ الأصول الإسلامية للتربية المساعد في قسم التربية الإسلامية والمقارنة كلية التربية بجامعة ام القرى المملكة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
المستخلص: هدفت الدراسة إلى التعرف على أبعاد تحسين جودة التعليم في المملكة العربية السعودية باستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي، والكشف عن التحديات التي تواجه تحسين جودة التعليم في المملكة العربية السعودية باستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي ،كما اهتمت الدراسة بالتعرف على متطلبات و سبل تحسين جودة التعليم في المملكة العربية السعودية باستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي، التحديات التي تواجه تحسين جودة التعليم في المملكة العربية السعودية باستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي، و استخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي . وأظهرت نتائج الدراسة أهمية استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في البيئة التعليمية لما لها من دور أساسي وتأثير ايجابي على كل من المعلم والطالب والمنظومة التعليمية ، علاوة على ذلك تساعد تقنيات الذكاء الاصطناعي على تحقيق الابتكار والابداع في نظام التعليم ووضعه وتحسين جودته . | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية : تحسين جودة التعليم; التعليم في المملكة; الذكاء الاصطناعي | ||||
Statistics Article View: 1,413 PDF Download: 1,469 |
||||