سبل تفعيل مشاركة الأمهات في مدارس رياض الأطفال | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Volume 148, Issue 2, October 2023, Page 471-488 PDF (557.58 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/saep.2023.322570 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
أ. وفاء حسن سعيد الحازمي1; أ.د. صفية عبد الله أحمد بخيت2 | ||||
1باحثة ماجستير في قسم التربية الإسلامية والمقارنة كلية التربية بجامعة أم القرى المملكة العربية السعودية | ||||
2أستاذ قسم التربية الإسلامية والمقارنة كلية التربية جامعة أم القرى المملكة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
المستخلص: هدفت الدراسة إلى تحديد سبل تفعيل مشاركة الأمهات في مدارس رياض الأطفال، وتحقيقها بشكل فاعل، وقد اتبعت الدراسة المنهج الوصفي. وتوصلت الدراسة إلى عدد من التوصيات من ضمنها: نشر الوعي الثقافي لدى الأمهات بضرورة مشاركتهن في العملية التعليمية، زيادة دعم العلاقة بين الأمهات ورياض الأطفال، عقد برامج تدريبية للمعلمات حول كيفية جذب الأمهات لتعزيز مشاركتهن في الروضة. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية: مشاركة الأمهات; معلمات رياض الأطفال; رياض الأطفال | ||||
Statistics Article View: 128 PDF Download: 117 |
||||