سبل تفعيل مشاركة الأمهات في مدارس رياض الأطفال | ||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||
Volume 148, Issue 2, October 2023, Pages 471-488 PDF (557.58 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/saep.2023.322570 | ||
Authors | ||
أ. وفاء حسن سعيد الحازمي1; أ.د. صفية عبد الله أحمد بخيت2 | ||
1باحثة ماجستير في قسم التربية الإسلامية والمقارنة كلية التربية بجامعة أم القرى المملكة العربية السعودية | ||
2أستاذ قسم التربية الإسلامية والمقارنة كلية التربية جامعة أم القرى المملكة العربية السعودية | ||
Abstract | ||
المستخلص: هدفت الدراسة إلى تحديد سبل تفعيل مشاركة الأمهات في مدارس رياض الأطفال، وتحقيقها بشكل فاعل، وقد اتبعت الدراسة المنهج الوصفي. وتوصلت الدراسة إلى عدد من التوصيات من ضمنها: نشر الوعي الثقافي لدى الأمهات بضرورة مشاركتهن في العملية التعليمية، زيادة دعم العلاقة بين الأمهات ورياض الأطفال، عقد برامج تدريبية للمعلمات حول كيفية جذب الأمهات لتعزيز مشاركتهن في الروضة. | ||
Keywords | ||
الكلمات المفتاحية: مشاركة الأمهات; معلمات رياض الأطفال; رياض الأطفال | ||
Statistics Article View: 146 PDF Download: 122 |