فاعلية برنامج متعدد الوسائط لتنمية التحصيل نحو مادة الدراسات الاجتماعية لدى التلاميذ الصم بالمرحلة الابتدائية | ||
مجلة کلية التربية. بورسعيد | ||
Article 24, Volume 18, Issue 18, June 2015, Pages 795-843 PDF (857.23 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/jftp.2015.32261 | ||
Author | ||
أميرة غريب علي محمود* | ||
کلية التربية - جامعة بورسعيد | ||
Abstract | ||
يهدف البحث الحالى إلى : 1- إعداد برنامج متعدد الوسائط لتدريس مادة الدراسات الاجتماعية للتلاميذ الصم بالمرحلة الإبتدائية . 2- معرفة مدى فاعلية البرنامج متعدد الوسائط فى تنمية التحصيل فى الدراسات الاجتماعية لدى التلاميذ الصم بالمرحلة الإبتدائية . وتنبع أهمية البحث: تتمثل أهمية البحث الحالي مما يلى : 1- توجيه نظر المسئولين عن العملية التعليمية إلى ضرورة الاهتمام بالتلاميذ الصم واستخدام طرق ووسائل التدريس المناسبة لهم. 2- توجيه نظر مخططي ومطوري مناهج التربية الخاصة إلى الاستفادة من الوحدة المبرمجة في إنتاج برامج مماثلة فى مقررات ومراحل أخرى . 3- تقديم اختبار تحصيلى يقيس المعارف التى تحتوى عليها وحدة (الموارد الطبيعية فى مصر) ويفيد المعلمين فى إعداد اختبارات مماثلة لتقويم التلاميذ الصم معرفيا. 4- مسايرة الاتجاهات التربوية المعاصرة والتى تؤکد على توظيف الوسائط المتعددة فى عمليتى التعليم والتعلم لذوى الاحتياجات الخاصة. | ||
Keywords | ||
فاعلية برنامج متعدد الوسائط; التحصيل; مادة الدراسات الاجتماعية- التلاميذ الصم | ||
Statistics Article View: 148 PDF Download: 345 |