أشكال ما بعد الحداثة في العرض المسرحي العراقي ((حلم في بغداد أنموذجا)) | ||||
حوليات أداب عين شمس | ||||
Volume 51, Issue 7, July 2023, Page 198-213 PDF (3.64 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/aafu.2023.322681 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
عمار عبد سلمان محمد | ||||
وزارة التربية – مديرية تربية الكرخ /2 | ||||
Abstract | ||||
كانت هناك تأثيرات لمابعد الحداثة على الشكل المسرحي استطاع المخرج (انس عبد الصمد) توظيفها في العرض المسرحي العراقي (حلم في بغداد) وعمد الباحث إلى دراسة هذه الأشكال وقسمها إلى أربعة فصول تناول في الفصل الأول مشكلة البحث والحاجة إليه وأهمية البحث وهدف البحث وحدود البحث فضلا عن تحديد المصطلحات, إما الفصل الثاني الإطار النظري فقسمه الباحث إلى مبحثين الأول هو مابعد الحداثة في المسرح مؤشرا أبرز مرجعياتها والثاني أهم تطبيقات مابعد الحداثة في العرض المسرحي العالمي وبعدها ختم الباحث الفصل الثاني بأهم المؤشرات. أما الفصل الثالث فحدد الباحث مجتمع بحثه وطريقة اختيار العينة (حلم في بغداد) وتحليل العينة وخلص بأهم نتائج تحليل العينة, أما الفصل الرابع فستخرج الباحث أهم نتائج بحثه وما توصل أليه من استنتاجات وأوصى الباحث بمجموعة من التوصيات فضلا عن المقترحات وقائمة المصادر والمراجع. | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 231 PDF Download: 178 |
||||