المعتقدات المعرفية وعلاقتها بمتغيري الجنس والفرقة الدراسية لدى عينة من طلبة کلية التربية ببورسعيد | ||
مجلة کلية التربية. بورسعيد | ||
Article 14, Volume 22, Issue 22, June 2017, Pages 407-436 PDF (664.57 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/jftp.2017.32320 | ||
Author | ||
ايمان محمد عثمان محمد قاسم* | ||
کلية الربية, جامعة بورسعيد | ||
Abstract | ||
تهدف هذه الدراسة إلى دراسة المعتقدات المعرفية لطلبة کلية التربية جامعة بورسعيد ، وفيما اذا کانت معتقدات الطلبة المعرفية تختلف باختلاف الجنس أو الفرقة الدراسية أو التفاعل المشترک بين الجنس والفرقة الدراسية ، وقد تکونت عينة الدراسة من ( 392 ) طالباً وطالبةً من طلبة الفرقة الأولى والرابعة بکلية التربية- جامعة بورسعيد وذلک خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2015-2016 م ، وقد تم تطبيق مقياساً للمعتقدات المعرفية ( إعداد الباحثة ) على عينة الدراسة ، وقد أظهرت نتائج الدراسة عدم وجود تأثيرات دالة إحصائياً لمتغير النوع ( ذکور - إناث ) ومتغير الفرقة الدراسية ( الأولى- الرابعة ) وکذلک التفاعلات المشترکة بينهما على أبعاد المعتقدات المعرفية الخمسة لدى طلبة عينة الدراسة الحالية | ||
Statistics Article View: 325 PDF Download: 362 |