الخصائص السيكومترية لمقياس الذاكرة المستقبلية لدى طلاب الجامعة في سياق التعلم الهجين | ||||
مجلة الإرشاد النفسي | ||||
Volume 75, Issue 4, August 2023, Page 345-381 PDF (1.18 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/cpc.2023.323256 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
صفاء على عفيفى1; مجدي شعبان أمين2; نجاة عبدالله أحمد مرسى3 | ||||
1أستاذ علم النفس التربوي ووكيل شئون التعليم والطلاب -كلية التربية – جامعة 6 أكتوبر | ||||
2مدرس علم النفس التربوي- كلية التربية جامعة عين شمس | ||||
3المدرس المساعد بقسم علم النفس التربوى كلية التربية – جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
ملخص البحث يهدف البحث الحالي إلى الكشف عن الخصائص السيكومترية لمقياس الذاكرة المستقبلية لدى طلاب الجامعة في سياق التعلم الهجين، وتكونت عينة الأدوات من (300) طالبًا من طلاب الفرقة الأولى والثانية (200 طالبة، 100 طالب) بكلية التربية – جامعة عين شمس، وذلك للعام الجامعي (2021/ 2022م)، وتتراوح أعمارهم من 18 إلى 21 عامًا، بمتوسط عمر زمني قدره (19,33) سنة، وانحراف معياري لأعمارهم قدره (2,76) سنة، وتم التحقق من الخصائص السيكومترية للمقياس من خلال صدق المحكمين، والتحليل العاملي الاستكشافي، والتحليل العاملي التوكيدي، والاتساق الداخلي، بينما تم التحقق من ثبات المقياس باستخدام طريقة ماكدونالد أوميجا، وطريقة التجزئة النصفية، وأظهرت النتائج تمتع المقياس بدرجة عالية من الصدق والثبات. | ||||
Statistics Article View: 175 PDF Download: 650 |
||||