تحليل النصوص الشعرية ونقدها في ضوء المدخل الدلالي لطلاب المرحلة الثانوية | ||
مجلة کلية التربية. بورسعيد | ||
Article 24, Volume 22, Issue 22, June 2017, Pages 646-680 PDF (550.79 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/jftp.2017.32338 | ||
Author | ||
ايمان محمد صالح النجيري* | ||
کلية التربية, جامعة دمياط | ||
Abstract | ||
يلقى هذا البحث الضوء على بعض الأمور ذات الصلة بالمدخل الدلالى ، وتوظيفه فى تنمية مهارات تحليل النصوص الشعرية ونقدها لطلاب مرحلة التعليم الثانوى العام. ونظراً للأهمية التى يمثلها المدخل الدلالى فى تنمية مهارات تحليل النص الشعرى ونقده ، يحاول البحث تأکيد صحة الفروض الآتية : يوجد فرق دال إحصائيًا بين متوسطي درجات طلاب عينة الدراسة في التطبيق القبلي والبعدي لاختبار مهارات تحليل النصوص الشعرية ونقدها في ضوء المدخل الدلالي لصالح التطبيق البعدي . لايوجد فرق دال إحصائيًا بين متوسطي درجات طلاب عينة الدراسة في التطبيق البعدي والتتبعي لاختبار مهارات تحليل النصوص الشعرية ونقدها في ضوء المدخل الدلالي . يتصف المدخل الدلالي بحجم تأثير کبير في تنمية مهارات تحليل النصوص الشعرية ونقدها لدى طلاب الصف الثاني الثانوي العام . | ||
Statistics Article View: 302 PDF Download: 370 |