النماذج العالمية في تكوين مدير المدرسة الثانوية وإمكانية الإفادة منها في مصر | ||||
مجلة کلية التربية. بنها | ||||
Article 8, Volume 34, Issue 135, July 2023, Page 317-344 PDF (661.21 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfeb.2023.323489 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
نادية خالد أبو طالب حسانين | ||||
كلية التربية-جامعة بنها | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث الحالي إلى التعرف على النماذج العالمية في تكوين مدير المدرسة الثانوية في مصر في الوقت الحاضر، وذلك من خلال التعرف على طبيعة المدرسة الثانوية في مصر في الوقت الحاضر، والوقوف على أهم النماذج العالمية في تكوين مدير المدرسة الثانوية، وتحديد أهم الدروس المستفادة من النماذج العالمية في تكوين مدير المدرسة الثانوية، وتقتضي طبيعة البحث استخدام المنهج الوصفي للإجابة عن تساؤلاته العلمية وتحقيق أهدافه البحثية، وكان من أبرز نتائجه اهتمام مدير المدرسة الثانوية العامة بتشجيع المعلمين على استخدام الطرق الحديثة في العملية التعليمية، بالإضافة إلى تركيزه على وضع الرجل المناسب في المكان المناسب وفي الوقت المناسب قدر المستطاع. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية : النماذج العالمية; تكوين; مدير المدرسة الثانوية | ||||
Statistics Article View: 140 PDF Download: 116 |
||||