الحوكمة ودورها في تطوير أداء المدارس الثانوية العامة في مصر دراسة ميدانية | ||||
مجلة کلية التربية. بنها | ||||
Article 11, Volume 34, Issue 135, July 2023, Page 373-496 PDF (605.95 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfeb.2023.323495 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
رباب سعد عبد الجليل | ||||
كلية التربية- جامعة بنها | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالى إلى التعرف على تفعيل الحوكمة بمرحلة الثانوية العامة فى مصرحيث تم التعرف على الإطار النظرى للحوكمة من حيث نشأتها ومفهومها وأهميتها وأهدافها وخصائصها وركائزها وأبعادها ( العدالة التنظيمية – الشفافية – التمكين – المشاركة المجتمعية – المسؤولية الاجتماعية – المساءلة ) واستخدم البحث المنهج الوصفى والاستبيانة التى طبقت على عينة من مديرى التعليم الثانوى وكلاء ومعلمى المرحلة فى محافظتى القليوبية والمنوفية , وبلغت العينة ( 576) . وقد أظهرت النتائج قلة الإمكانات البشرية والمادية بالمدارس الثانوية عدم توزيع المهام بعدالة بين جميع العاملين بالمدرسة . وضعف نظم المتابعة والمساءلة للعاملين . | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية : الحوكمة; تطوير الأداء; المدارس الثانوية العامة | ||||
Statistics Article View: 229 PDF Download: 234 |
||||