فاعلية استراتيجية البنتاجرام في مادة العلوم لتنمية التفكير المنظومي ومتعة التعلُم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية | ||||
مجلة کلية التربية. بنها | ||||
Article 15, Volume 34, Issue 135, July 2023, Page 611-710 PDF (1.79 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfeb.2023.323506 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
ايه فاروق عبد الفتاح النادى | ||||
كلية التربية -جامعة بنها | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث الحالي تعرف فاعلية استراتيجية البنتاجرام فى مادة العلوم في تنمية مهارات التفكير المنظومى ومتعة التعلُم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية، والكشف عن العلاقة بين كل من التحصيل والتفكير المنظومى ومتعة التعلُم، وتكونت عينة البحث من (60) تلميذاً، قسموا إلى مجموعتين إحداهما تجريبية وعددها (30) تلميذاً، وأخرى ضابطة عددها (30) تلميذاً، طُبق عليهم اختبار التحصيل فى مادة العلوم، واختبار التفكير المنظومي، ومقياس متعة التعلُم، وأسفرت نتائج البحث عن فاعلية استراتيجية البنتاجرام في تنمية بعض مهارات التفكير المنظومى في مادة العلوم ومتعة التعلُم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية، ووجود علاقة ارتباطية موجبة بين كل من التحصيل والتفكير المنظومي ومتعة التعلُم. | ||||
Keywords | ||||
كلمات مفتاحية: استراتيجية البنتاجرام; التفكير المنظومى; متعة التعلُم | ||||
Statistics Article View: 513 PDF Download: 1,073 |
||||