" فاعلية استخدام التدريس التأملي في تطوير الکفايات التدريسية لدى طلاب التدريب الميداني الداخلي بکلية التربية الرياضية " | ||||
مجلة تطبيقات علوم الرياضة | ||||
Article 7, Volume 08, Issue 111, March 2022, Page 88-101 PDF (490.62 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jaar.2022.124871.1253 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
محسن محمد محمد سلطح ![]() | ||||
کلية التربية الرياضية بأبي قير - الاسکندرية | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى التعرف على فاعلية استخدام التدريس التأملي في تطوير الکفايات التدريسية لدى طلاب التدريب الميداني الداخلي بکلية التربية الرياضية "، استخدم الباحث المنهج التجريبي على عينة عددها (26) طالب بالفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية للبنين جامعة الإسکندرية للعام الدراسي (2020- 2021) ، تم تقسيم العينة إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة ،استخدم الباحث بطاقة ملاحظة الکفايات التدريسية قيد البحث وکان من أهم النتائج أن التدريس التأملي المطبق على المجموعة التجريبية يؤثر تأثيرًا ايجابيًا على الکفايات التدريسية للطالب المعلم والمرتبطة بتنفيذ الجزء الرئيسي من درس التربية الرياضية کما يؤثر التدريس بالطريقة التقليدية المطبق على المجموعة الضابطة تأثيرًا ايجابيًا على الکفايات التدريسية للطالب المعلم والمرتبطة بتنفيذ الجزء الرئيسي من درس التربية الرياضية إلا أن التدريس التأملي المطبق على المجموعة التجريبية کان أکثر تأثيرًا من الطريقة التقليدية المطبقة علي المجموعة الضابطة على الکفايات التدريسية للطالب المعلم والمرتبطة بتنفيذ الجزء الرئيسي ، وقد أوصى الباحث بضرورة استخدام استراتيجية التدريس التأملي في تدريس مقرر التدريب الميداني الداخلي بکلية التربية الرياضية للفرقة الثانية. | ||||
Keywords | ||||
التدريس التأملي; الکفايات التدريسية; التدريب الميداني | ||||
Statistics Article View: 89 PDF Download: 237 |
||||