فعاليـة برنامج إلکتروني متعـدد الوسائـط في تنميــة مستـوى تعرف طالبات شعبة الکيمياء بکليات البنات للرموز الوقائية وفهم مدلولاتها | ||
| دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||
| Article 5, Volume 2, Issue 2, May 2007, Pages 191-212 PDF (374.56 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/saep.2007.32429 | ||
| Authors | ||
| / ماهر إسماعيل صبري محمد يوسف1; نجــوى عبـد الرحيم محمـد شاهـين2 | ||
| 1کلية التربيةجامعة بنها | ||
| 2بالإدارة العامة للإشراف التربوي | ||
| Abstract | ||
| يرتکز تدريس الکيمياء - کأحد فروع العلوم - لأية مرحلة تعليميـة علـى عمليات من أهمهـا عمليتـي : الملاحظـة Observation ، والتجريب Experimentation ، لذا فإن ممارسة العمل بمعامل الکيمياء بمايشمله من أنشطة وتجارب معملية يعد جانبا أساسيا لايمکن الاستغناء عنه في أي برنامج أو منهج لدراسة هذا الفرع المهم من فروع العلوم ، حيث تتيح ممارسة طالبات شعبة الکيمياء بکليات البنات لهذه الأنشطة وتلک التجارب فرص التدرب على عمليات الملاحظة العلمية المنتظمة ، والتدرب على اکتشاف المعرفة العلمية بأنفسهن واختبار صحتها بالتجريب . | ||
| Keywords | ||
| برنامج إلکتروني متعدد الوسائط; السلوکيات المعملية الخطرة; الرموز الوقائية ومدلولاتها | ||
|
Supplementary Files
|
||
|
Statistics Article View: 113 PDF Download: 293 |
||