تصور مقترح لتطوير مناهج الرياضيات (الجبر) بالمرحلة المتوسطة فى المملکة العربية السعودية فى ضوء المعايير العالمية NCTM | ||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||
Article 4, Volume 10, Issue 10, May 2009, Pages 141-170 PDF (355.82 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/saep.2009.32435 | ||
Author | ||
سامية حسنين عبد الرحمن بيومى هلال | ||
کلية التربية – جامعة بنها | ||
Abstract | ||
مقدمة : يتميز عصرنا بالتطور المعرفي السريع فى کل المجالات ، ومن ثم تبدو الحاجة ملحة لتقويم وتطوير مناهج الرياضيات لتلحق برکب التطور المعرفي السريع ، فنشأت رابطة المجلس الوطني لمعلمي الرياضيات فى الولايات المتحدة الأمريکية ( NCTM) National Council of Teacher of Mathematics ، "وقد قامت هذه الرابطة بمحاولات بدأت منذ عام 1980 بإصدار وثيقة معايير تقييم المنهج المدرسي لمادة الرياضيات ، وتم اقتراح واحد وعشرين معياراً لتقييم قوة منهج الرياضيات وفاعليته ، وقد تطورت محاولات NCTM حتى توجت عام 1989 بإصدار الوثيقة الخاصة بمعايير مادة الرياضيات لکافة المراحل الدراسية ." ( أمل خصاونة ، مفيد أبو موسى 1997 : 124 ) | ||
Keywords | ||
تطوير مناهج الرياضيات; ضوء المعايير العالمية NCTM | ||
Statistics Article View: 166 PDF Download: 3,216 |