الإدمان الرقمي والتوافق النفسي والاجتماعي لدى الأطفال في مرحلة التعليم الابتدائي | ||||
مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية | ||||
Volume 47, Issue 3, July 2023, Page 341-378 PDF (611.43 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfeps.2023.324755 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
بسمة راشد الغفيلي | ||||
جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن قسم الطفولة المبكرة كلية التربية | ||||
Abstract | ||||
أصبحت وسائل الاتصال أكثر قوة وتأثيراً في العصر الحديث، واعتمد الإنسان عليها في جميع مناشط حياته، وتزايد إقبال الإنسان على استخدام هذه الوسائل، وقضاء وقت طويل أمامها . في ظل التحسن الكبير والدائم الذي حصل بفعل الثورة التقنية والمعلوماتية المتطورة والمستمرة منذ محكمة: عدة أجيال، انخرطت التكنولوجيا الحديثة مع حياة الإنسان منذ نعومة أظافره. وظهر ما يٌسمى "الإدمان على الإنترنت" وهي الحالة التي يٌرجعها المختصين إلى أسباب كثيرة منها النفسية ومنها الاجتماعية مثل شعور الشخص بالوحدة أو شعوره بالحرية والسعادة والنشاط والإيجابية(Shephered ,& Edelmann, 2005 ,p952) | ||||
Keywords | ||||
الإدمان الرقمي; التوافق النفسي والاجتماعي; الأطفال في مرحلة التعليم الابتدائي | ||||
Statistics Article View: 580 PDF Download: 1,235 |
||||