استراتيجية الرياضة الدماغية للأطفال ذوي صعوبات التعلم النمائية Brain Gym Strategy for Children with Development Learning Disabilities | ||||
مجلة التربية وثقافة الطفل | ||||
Volume 28, Issue 1, November 2023, Page 427-440 PDF (279.79 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jkfb.2023.325966 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
أ / دينا وجدي فؤاد أحمد إشراف: أ.د/ نبيل السيد حسن الجباس أ. د/ سلوي عبد السلام عبد الغني | ||||
كلية التربية للطفولة المبكرة المنيا | ||||
Abstract | ||||
تمثل الهدف من ورقة العمل الحالية في إلقاء الضوء على استراتيجية الرياضة الدماغية للأطفال ذوي صعوبات التعلم وكيفية الاستفادة منها في العملية التعليمية للأطفال ذوي صعوبات التعلم، ولتحقيق هذا الهدف تم تناول الموضوع من عدة نقاط تضمنت تعريف الرياضة الدماغية، وأهدافها وأهميتها، تأثير رياضة الدماغ علي المخ وطرق استخدامها للأطفال ذوي صعوبات التعلم النمائية، برامج الرياضة الدماغية في علاج الأطفال ذوي صعوبات التعلم النمائية، الخطوات الواجب مراعاتها أثناء ممارسة استراتيجية الرياضة الدماغية، تمارين الرياضة الدماغية للأطفال ذوي صعوبات التعلم النمائية، إضافة إلى التوصية بضرورة تناول الباحثين استراتيجية الرياضة الدماغية وأهميتها للأطفال ذوي صعوبات التعلم واضطرابات السلوك. | ||||
Statistics Article View: 757 PDF Download: 540 |
||||