المهارات الحياتية لدي الأطفال والمراهقين ذوي اضطراب طيف التوحد | ||||
مجلة الدراسات التربوية والإنسانية | ||||
Volume 14, Issue 4, October 2022, Page 325-360 PDF (628.67 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jehs.2023.326193 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
يحيى بن ضيف الله الشغيبي | ||||
الاستاذ المساعد بقسم التربية الخاصة بجامعة الملك عبد العزيز | ||||
Abstract | ||||
ونظراً لأهمية المهارات الحياتية للأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد كونها عاملاً رئيسياً يساعد على توافق وتكيف هؤلاء الأطفال مع أنفسهم وبيئتهم الخارجية؛ فإن الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد بحاجة ماسة إلى تعلم تنمية المهارات الحياتية وذلك من خلال البرامج القائمة على فنيات واستراتيجيات تفيد في التدريب على مهارات العناية بالذات وتنمية القدرة على التكيف الناجح مع متطلبات الحياة المختلفة والتي تشكل مهارات أساسية لبناء مهارات لاحقة كالمهارات الأكاديمية والاجتماعية، والتواصلية، والمهنية، ومستويات السلوك التكيفي والمرتبطة بنوعية الحياة الاجتماعية، وتقرير المصير | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 270 PDF Download: 330 |
||||