فاعلية استخدام فن الاورجامى فى تنمية بعض مهارات التفكير الابداعى لدى تلاميذ بطيء التعلم فى المرحلة الاعدادية الازهرية | ||||
مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 17 November 2023 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfust.2023.226318.1984 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
هدى عبدالتواب عبدالعليم زيادة ![]() | ||||
1كلية التربية - جامعة الفيوم - الفيوم | ||||
2جامعة الفيوم - کلية التربية | ||||
3کلية التربية - جامعة الفيوم | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي الى التحقق من فاعلية استخدام فن الاورجامى فى تنمية بعض مهارات التفكير الابداعى لدى تلاميذ بطيء التعلم فى المرحلة الاعدادية الازهرية , وقامت الباحثة للتحقق من الهدف باعداد اختبار لقياس مهارات التفكير الابداعى بعد ضبطه احصائيا وتم التطبيق على عينة البحث فى نهاية تطبيق مواد البحث التجريبية . وقد توصلت الباحثة الى النتائج التالية : ودجود فرق دال احصائيا عند مستوى (0.05 ) بين متوسطات درجات المجوعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية فى اختبار مهارات التفكير الابداعى وتفوق تلاميذ المجموعة التجريبية عن المجموعة الضابطة فى مهارات التفكير الابداعى . الكلمات المفتاحية : فن الاورجامى ، مهارات التفكير الابداعى ، تلاميذ بطيء التعلم فى المرحلة الاعدادية الازهرية هدف البحث الحالي الى التحقق من فاعلية استخدام فن الاورجامى فى تنمية بعض مهارات التفكير الابداعى لدى تلاميذ بطيء التعلم فى المرحلة الاعدادية الازهرية , وقامت الباحثة للتحقق من الهدف باعداد اختبار لقياس مهارات التفكير الابداعى بعد ضبطه احصائيا وتم التطبيق على عينة البحث فى نهاية تطبيق مواد البحث التجريبية . وقد توصلت الباحثة الى النتائج التالية : ودجود فرق دال احصائيا عند مستوى (0.05 ) بين متوسطات درجات المجوعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية فى اختبار مهارات التفكير الابداعى وتفوق تلاميذ المجموعة التجريبية عن المجموعة الضابطة فى مهارات التفكير الابداعى . | ||||
Keywords | ||||
فن الاورجامى; مهارات التفكير الابداعى; تلاميذ بطيء التعلم فى المرحلة الاعدادية الازهرية | ||||
Statistics Article View: 119 |
||||