استخدام التعلم المنظم ذاتيا في تدريس الرياضيات لتنمية التفكير الرياضي لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي | ||
| مجلة کلية التربية | ||
| Volume 20, Issue 118, July 2023, Pages 320-347 PDF (630.27 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/jfe.2023.326532 | ||
| Authors | ||
| طه ربيع حسن حسن1; محمود أحمد محمود نصر2; عبدالرحمن محمد عبدالجواد3 | ||
| 1باحث بكلية التربية جامعة بني سويف | ||
| 2أستاذ المناهج وطرق تدريس الرياضيات المتفرغ كلية التربية جامعة بني سويف | ||
| 3أستاذ المناهج وطرق تدريس الرياضيات كلية التربية جامعة بني سويف | ||
| Abstract | ||
| هدف البحث إلى التعرف على أثر استخدام التعلم المنظم ذاتيا في تدريس الرياضيات لتنمية التفكير الرياضي لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي ، وتكونت عينة البحث من (66) تلميذاً من تلاميذ الصف السادس الإبتدائي موزعين على مجموعتين ، إحداهما تجريبية قوامها (35) تلميذاً واستخدم معها التعلم المنظم ذاتياً ، والأخرى ضابطة قوامها (31) تلميذاً واستخدمت معها الطريقة المعتادة ، وتمثلت أدوات البحث في : اختبار في مهارات التفكير الرياضي في مهارات ( الاستقراء ، التفكير المنطقي ، حل المسألة ) ، وتوصل البحث إلى : وجود فرق دال إحصائيا بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبة ودرجات طلاب المجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لإختبار مهارات التفكير الرياضي لصالح طلاب المجموعة التجريبية . | ||
| Keywords | ||
| التعلم المنظم ذاتياً; التفكير الرياضي | ||
|
Statistics Article View: 241 PDF Download: 277 |
||