استخدام التعلم المنظم ذاتيا في تدريس الرياضيات لتنمية التفكير الرياضي لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Volume 20, Issue 118, July 2023, Page 320-347 PDF (630.27 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2023.326532 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
طه ربيع حسن حسن1; محمود أحمد محمود نصر2; عبدالرحمن محمد عبدالجواد3 | ||||
1باحث بكلية التربية جامعة بني سويف | ||||
2أستاذ المناهج وطرق تدريس الرياضيات المتفرغ كلية التربية جامعة بني سويف | ||||
3أستاذ المناهج وطرق تدريس الرياضيات كلية التربية جامعة بني سويف | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى التعرف على أثر استخدام التعلم المنظم ذاتيا في تدريس الرياضيات لتنمية التفكير الرياضي لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي ، وتكونت عينة البحث من (66) تلميذاً من تلاميذ الصف السادس الإبتدائي موزعين على مجموعتين ، إحداهما تجريبية قوامها (35) تلميذاً واستخدم معها التعلم المنظم ذاتياً ، والأخرى ضابطة قوامها (31) تلميذاً واستخدمت معها الطريقة المعتادة ، وتمثلت أدوات البحث في : اختبار في مهارات التفكير الرياضي في مهارات ( الاستقراء ، التفكير المنطقي ، حل المسألة ) ، وتوصل البحث إلى : وجود فرق دال إحصائيا بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبة ودرجات طلاب المجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لإختبار مهارات التفكير الرياضي لصالح طلاب المجموعة التجريبية . | ||||
Keywords | ||||
التعلم المنظم ذاتياً; التفكير الرياضي | ||||
Statistics Article View: 191 PDF Download: 206 |
||||