الثورة الصناعية الرابعة وتأثيرها على التعليم | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Volume 20, Issue 118, July 2023, Page 664-697 PDF (652.89 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2023.326548 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
هاشم جمعه علي عبدالله1; سهام يسن أحمد2; مروة عزت عبدالجواد3 | ||||
1باحث بكلية التربية جامعة بني سويف | ||||
2أستاذ أصول التربية كلية التربية ــ جامعة بني سويف | ||||
3أستاذ أصول التربية المساعد كلية التربية ــ جامعة بني سويف | ||||
Abstract | ||||
في ظل ما يشهده العالم من تطور تكنولوجي وتقني، مازال القطاع الاقتصادي في مصر يعاني من نقص العمالة الماهرة وشبه الماهرة، وذلك يعود إلى انخفاض جودة التعليم الفني الصناعي وضعف هيكله التنظيمي، وعدم توافق المواصفات المهنية للخريجين مع المواصفات والمعايير المطلوبة في سوق العمل. الأمر الذي يستدعي ضرورة وحتمية تطوير منظومة التعليم الفني الصناعي الحالية بكل مكوناتها؛ لتحقيق المواءمة المهنية بين مخرجات التعليم الفني الصناعي واحتياجات ومتطلبات سوق العمل المحلي والعالمي، والوفاء بمتطلبات التنمية الاقتصادية. إن التحدي الرئيس في الثورة الصناعية الرابعة هو كيفية تسخير التكنولوجيا من أجل تغيير الأساليب التربوية، مما يتطلب ضرورة أن يستوعب التعليم آفاقها، والتوافق والتكيف مع معطياتها بمنظومة تعليمية متكاملة | ||||
Keywords | ||||
الثورة الصناعية; التعليم | ||||
Statistics Article View: 1,534 PDF Download: 740 |
||||