درجة ممارسة معلمات الدراسات الإسلامية لمهارات التقويم البديل للمرحلة المتوسطة من وجهة نظر المشرفات التربويات في محافظة المجمعة | ||||
بحوث | ||||
Article 2, Volume 3, Issue 8, August 2023, Page 1-29 PDF (1.31 MB) | ||||
Document Type: أوراق بحثیة أکادیمیة | ||||
DOI: 10.21608/buhuth.2023.214831.1512 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
عائشة العنزي ![]() | ||||
المجمعة | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى تعرف درجة ممارسة معلمات الدراسات الإسلامية لمهارات التقويم البديل للمرحلة المتوسطة من وجهة نظر المشرفات التربويات في محافظة المجمعة والكشف عن معوقات تطبيق مهارات التقويم البديل لدي معلمات الدراسات الإسلامية لمهارات التقويم البديل للمرحلة المتوسطة والكشف عن التصور المقترح لزيادة كفاءة معلمات الدراسات الإسلامية لمهارات التقويم البديل للمرحلة المتوسطة، وتكونت عينة الدراسة من معلمات الدراسات الإسلامية وتكونت أداة الدراسة من بطاقة ملاحظة واعتمدت الدراسة علي المنهج الوصفي المسحي وتوصلت نتائج الدراسة أن درجة ممارسة معلمات الدراسات الإسلامية لأساليب التقويم البديل من وجهة نظر المشرفات التربويات في محافظة المجمعة متوسطة، كما أظهرت النتائج عدم فروق ذات دلالة إحصائية في درجة ممارسة معلمات الدراسات الإسلامية لمهارات التقويم البديل للمرحلة المتوسطة من وجهة نظر المشرفات التربويات في محافظة المجمعة تعزي لمتغير سنوات الخبرة أو المؤهل التعليمي، فيما عدا وجود فروق ذات دلالة إحصائية في اسلوب تقويم الأقران يعزي لمتغير سنوات الخبرة، وفي ضوء النتائج قدمت الدراسة العديد من التوصيات أهمها التركيز علي الجوانب التطبيقية والمهارية في المناهج وفقاً لأدوات التقويم البديل. | ||||
Keywords | ||||
التقويم البديل; التقويم الأصيل; المشرفات التربويات; الدراسات الاسلامية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 142 PDF Download: 106 |
||||