تصور مقترح لدور المـعــــجم الوجـــيز فـى تــنمية بعض مهارات دلالة الألفاظ فى النص الأدبى لدى طلاب الصف الأول الثانوى | ||
| مجلة کلية التربية. بورسعيد | ||
| Article 16, Volume 16, Issue 16, May 2014, Pages 509-532 PDF (296.04 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/jftp.2014.32698 | ||
| Author | ||
| حماده عنتر أحمـد علـى* | ||
| Abstract | ||
| استهدف هذا البحث تقديم صورة مقترحة لدور المـعــــجم الوجـــيز فـى تــنمية بعض مهارات دلالة الألفاظ فى النص الأدبى لدى طلاب الصف الأول الثانوى ( الفصل الدراسى الثانى ) طبعة عام 2013 / 2014 م . ولتحقيق هذا الغرض قام الباحث بالإجراءات الآتية : 1- الاطلاع على أدبيات التربية ، والدراسات السابقة المرتبطة بالمعاجم العربية بصفة عامة والمعجم الوجيز بصفة خاصة . 2- إعداد قائمة ببعض مهارات دلالة الألفاظ فى النص الأدبى الواجب تنميتها لدى طلاب الصف الأول الثانوى . 3- إجراءات تخطيط ، وتنفيذ، وتقويم محتوى التصور المقترح لدور المـعــــجم الوجـــيز فـى تــنمية بعض مهارات دلالة الألفاظ فى النص الأدبى . 4 - تقديم بعض التوصيات والبحوث المقترحة . | ||
|
Statistics Article View: 220 PDF Download: 966 |
||