تصور مقترح لتقويم مهارات الخط العربي بالمرحلة الابتدائية من وجهة نظر معلمي اللغة العربية وموجهيها | ||
| مجلة کلية التربية. بورسعيد | ||
| Article 17, Volume 16, Issue 16, May 2014, Pages 533-567 PDF (376.24 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/jftp.2014.32701 | ||
| Author | ||
| حنان عوض حسن المناخلى* | ||
| Abstract | ||
| استهدف هذا البحث تقديم تصور مقترح لتقويم مهارات الخط العربي بالمرحلة الابتدائية من وجهة نظر معلمي وموجهي اللغة العربية ، وإلقاء الضوء على واقع تدريس الخط العربي في المرحلة الابتدائية في مدارسنا المصرية وذلک في ( الفصل الدراسي الثاني ) سنة 2013 / 2014 م . ولتحقيق هذا الغرض قامت الباحثة بالإجراءات الآتية : 1- تحليل بعض الدراسات السابقة التي تناولت الخط العربي . 2- دراسة الأدبيات التربوية المتعلقة بالخط العربي . 3- إعداد استبـــــانه آراء معلمي وموجهي اللغة العربية حول واقع تعليم الخط العربي وتنمية مهاراته . 4 - إعداد قائمة بمهارات الخط العربــــي اللازمة لتلاميذ المرحلة الابتدائية . 5 - إجراءات إعداد وتصميم محتوى التصور المقترح لتقويم مهارات الخط العربي بالمرحلة الابتدائية ، في ضوء ما أسفرت عنه نتائج الاستبانة ، وقائمة المهارات . 6 – تقديم تصور مقترح لتقويم تعليم الخط العربي خلال المراحل الثلاث ( تخطيط ، تنفيذ ، تقويم ) 7 - تقديم توصيات البحث والبحوث المقترحة . | ||
|
Statistics Article View: 257 PDF Download: 4,419 |
||