فاعلية برنامج قائم علي الوعي الفونولوجي في علاج الديسلكسيا"العسر القرائي" لدى اطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم | ||||
مجلة الطفولة | ||||
Article 44, Volume 45, Issue 1, September 2023, Page 1406-1432 PDF (1.62 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jchild.2023.201578.1195 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
اسراء بدوى ![]() | ||||
كلية التربية للطفولة المبكره جامعه القاهره | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الي: علاج الديسلكسيا" العسر القرائي" لدى أطفال الروضة اللذين يصنفون من ذوي صعوبات التعلم باستخدام برنامج للوعي الفونولوجي. والتحقق من فاعلية برنامج للوعي الفونولوجي في علاج الديسلكسيا" العسر القرائي" لدى أطفال الروضة ممن يصنفون من ذوي صعوبات التعلم.والتحقق من استمرارية فاعلية برنامج للوعي الفونولوجي في علاج الديسلكسيا" العسر القرائي" لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم.واستخدم المنهج شبه التجريبي ذو التصميم التجريبي للمجموعة الواحدة حيث انه مناسبا للبحث الحالي وكانت عينة البحث:وقوامها(8) اطفال تتراوح اعمارهم بين(6-7) سنوات بالمستوي الثاني روضة (KG2) يعانون من العسر القرائي"الديسلكسيا"من بروضة مدارس دار المعارف بمنطقة فيصل بمجافظة الجيزة.وأعتمد علي الادوات التالية- المصفوفات الملونة لرافن تعريب وتقنين عماد أحمد حسن(2016).2-برنامج قائم علي انشطة الوعي الفونولوجي من اعداد الباحثة.3- اختبار المؤشر علي المهارات القرائية لتشخيص الديسليكسيا "من أعداد: شحاته سليمان محمد 2010" واسفر نتائج البحث عن فاعلية برنامجقائم على الوعي الفونولوجي في علاج الديسلكسيا "العسر القرائي"لدي اطفال العينة من اطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم .وفاعلية استمراريته. | ||||
Keywords | ||||
• الوعي الفونولوجي; صعوبات التعلم; الديسلكسيا | ||||
Statistics Article View: 244 PDF Download: 289 |
||||