فعالية برنامج للبراعة الحركية باستخدام نموذج ايزنكرافت على تعلم بعض المهارات الأساسية للبالية لدي تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الاساسي | ||
مجلة بحوث التربية الشاملة | ||
Volume 17, Issue 33, July 2023 PDF (561.31 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/jsei.2023.229349.1497 | ||
Author | ||
رنيا الشحات* | ||
جامعه الزقازيق كلية التربية الرياضيه للبنات | ||
Abstract | ||
هدفت الدراسة إلي التعرف على فعالية برنامج للبراعة الحركية باستخدام نموذج ايزنكرافت على تعلم بعض المهارات الأساسية للبالية لدي تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الاساسي ، و تكونت عينة الدراسة من (60) تلميذة تم إختيارهم بطريقة عمدية، تم إستبعاد (10) تلميذات لظروف صحية وعدم موافقة ولى الامر ، ثم قامت الباحثة باختيار (20) تلميذة لإجراء التجربة الإستطلاعية،تم استخدام المنهج التجريبى وذلك لملائمته لطبيعة هذه الدراسة، واشتملت أدوات الدراسة علي جهاز الديناموميتر - ساعة إيقاف- أحبال مطاطة - عقل حائط – صفارة - كرات يد - مقعد سويدى - أقماع بلاستيكية - ميزان طبي - مسطرة مدرجة - أشرطة لاصقة، إستمارة إستطلاع رأى الخبراء لتحديد بعض المهارات الاساسية للبالية - استمارة تقييم المهارات الاساسية فى البالية - إستمارة إستطلاع رأى الخبراء لتحديد ابعاد نموذج ايزنكرافت - إستمارة إستطلاع رأى الخبراء حول برنامج البراعة الحركية، اهم النتائج توجد فروق دالة إحصائيا بين القياسين القبلى والبعدى للمجموعة التجريبية فى تعلم المهارات الأساسية للبالية لصالح القياسات البعدية.". | ||
Keywords | ||
البراعة الحركية; البالية; نموذج ايزنكرافت | ||
Statistics Article View: 137 PDF Download: 129 |