الرغبة في التعلم والاتجاهات نحو أساليب التقويم المختلفة كمنبئات بالاندماج الدراسي لدى طلاب كلية التربية النوعية بجامعة أسوان | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Volume 115, Issue 115, November 2023, Page 597-694 PDF (2.35 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2023.328347 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
هبه السيد توفيق حسين | ||||
قسم علم النفس التربوي- كلية التربية – جامعة أسوان- جمهورية مصر العربية | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة التعرف على الرغبة في التعلم واتجاهات طلاب كلية التربية النوعية بجامعة أسوان نحو أساليب التقويم المختلفة كمنبئات بالاندماج الدراسي لديهم، وبلغت العينة في مجملها (600) طالبًا وطالبًة من طلاب الفرقة الثانية بكلية التربية النوعية - جامعة أسوان، (150 عينة استطلاعية، 450 عينة أساسية)، واشتملت الدراسة على ثلاثة أدوات وهي مقاييس: (الرغبة في التعلم، والاتجاهات نحو أساليب التقويم المختلفة، والاندماج الدراسي) (إعداد الباحثة)، وأسفرت الدراسة عن النتائج التالية: امتلاك طلاب كلية التربية النوعية بجامعة أسوان لمستوى مرتفع من الرغبة في التعلم، ووجود اتجاهات إيجابية لديهم نحو أساليب التقويم المختلفة، ووجدت علاقات ارتباطية موجبة دالة إحصائيًا عند مستوى (0.01) بين كل من: الرغبة في التعلم والاتجاهات نحو أساليب التقويم المختلفة، والاندماج الدراسي لدى عينة الدراسة، وأنه يمكن التنبؤ بالاندماج الدراسي لديهم بمعلومية درجاتهم في كل من: الرغبة في التعلم، والاتجاهات نحو أساليب التقويم المختلفة. | ||||
Keywords | ||||
الرغبة في التعلم; الاتجاهات نحو أساليب التقويم المختلفة; الاندماج الدراسي; طلاب كلية التربية النوعية بجامعة أسوان | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 431 PDF Download: 361 |
||||