أثر نمط تقديم المحتوى التكيفي الكلي في تنمية مهارات إنتاج دروس إلكترونية تفاعلية لدي طلاب تكنولوجيا التعليم. | ||||
مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية | ||||
Volume 9, Issue 49, November and December 2023, Page 523-552 PDF (1007.13 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jedu.2023.239064.1941 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
احمد سيد فهمي محمد ![]() | ||||
كلية التربية النوعية جامعة المنيا | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث للكشف عن أثر نمط تقديم المحتوى التكيفي الكلي في تنمية مهارات إنتاج دروس إلكترونية تفاعلية لدي طلاب تكنولوجيا التعليم. تمثلت مادة المعالجة التجريبية في بيئة تعلم قائمة على نمط تقديم المحتوى التكيفي الكلي، وتمثلت أدوات القياس في اختبار تحصيل للجانب المعرفي، وبطاقة تقييم إنتاج دروس إلكترونية تفاعلية، وتم تطبيق تجربة البحث على مجموعة قوامها(30) طالبًا وطالبة من طلاب الفرقة الثانية، بقسم تكنولوجيا التعليم، كلية التربية النوعية، جامعة المنيا، وأوضحت النتائج عن وجود أثر لنمط تقديم المحتوى التكيفي الكلي وذلك لتقديم المحتوى بصورة شاملة في عرض المحتوى وتوضيح المهارة في عناصر تعلم متعددة مثل الصور والفيديو والنصوص ساعد هذا التنوع في إتقان مهارات إنتاج دروس إلكترونية تفاعلية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. هدف البحث للكشف عن أثر نمط تقديم المحتوى التكيفي الكلي في تنمية مهارات إنتاج دروس إلكترونية تفاعلية لدي طلاب تكنولوجيا التعليم. تمثلت مادة المعالجة التجريبية في بيئة تعلم قائمة على نمط تقديم المحتوى التكيفي الكلي، وتمثلت أدوات القياس في اختبار تحصيل للجانب المعرفي، وبطاقة تقييم إنتاج دروس إلكترونية تفاعلية، وتم تطبيق تجربة البحث على مجموعة قوامها(30) طالبًا وطالبة من طلاب الفرقة الثانية، بقسم تكنولوجيا التعليم، كلية التربية النوعية، جامعة المنيا، وأوضحت النتائج عن وجود أثر لنمط تقديم المحتوى التكيفي الكلي وذلك لتقديم المحتوى بصورة شاملة في عرض المحتوى وتوضيح المهارة في عناصر تعلم متعددة مثل الصور والفيديو والنصوص ساعد هذا التنوع في إتقان مهارات إنتاج دروس إلكترونية تفاعلية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. | ||||
Keywords | ||||
نمط تقديم المحتوى التكيفي الكلي; دروس إلكترونية تفاعلية; طلاب تكنولوجيا التعليم | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 209 PDF Download: 245 |
||||