اتجاهات معلمات العلوم بالمرحلة الابتدائية نحو التدريس الرقمي وحاجاتهن التدريبية اللازمة لاستخدامه | ||||
مجلة جامعة مطروح للعلوم التربوية والنفسية | ||||
Volume 4, Issue 6, October 2023, Page 210-279 PDF (977.8 K) | ||||
Document Type: بحوث ومقالات تربوية | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
ازدهار على على المعافا | ||||
باحثة دكتوراه - تعليم الرياض | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى الكشف عن اتجاهات معلمات العلوم بالمرحلة المتوسطة بالمملكة العربية السعودية نحو توظيف التدريس الرقمي، وحاجاتهن التدريبية لاستخدامه. وتكونت عينة البحث من (84) معلمةً تم اختيارهم بالطريقة العشوائية، وقد تم تطوير استبانتين لهذا الغرض، واستخدمت الأساليب الإحصائية المناسبة لتحليل المعلومات، وأظهرت نتائج البحث أن اتجاهات معلمات العلوم بالمرحلة المتوسطة بالمملكة العربية السعودية نحو استخدام التدريس الرقمي، وحاجاتهن التدريبية لاستخدامه كانت بدرجة كبيرة بجميع مجالات الدارسة. وفي ضوء نتائج البحث أوصت الباحثة بضرورة الاستفادة من الاتجاهات الإيجابية لمعلمات العلوم بالمرحلة المتوسطة لتطبيق هذا النموذج التعليمي الجديد، وتوفير التدريب المناسب لهؤلاء المعلمات على مهاراته في ظل طبيعة مجتمع المعرفة والتطور التقني بالمملكة العربية السعودية. | ||||
Keywords | ||||
التدريس الرقمي- الاتجاهات; الحاجات التدريبية; معلمات العلوم | ||||
Statistics Article View: 131 PDF Download: 518 |
||||