" تأثير استراتيجية التعلم الإلكتروني التكيفي على التحصيل العلمي والاتجاه نحو التعلم لدى الطلاب من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس ببعض المؤسسات الجامعية السعودية " . | ||
مجلة تکنولوجيا التعليم والتعلم الرقمى | ||
Volume 4, Issue 11, May 2023, Pages 196-232 PDF (616.92 K) | ||
Document Type: أوراق بحثية محکمة. | ||
DOI: 10.21608/jetdl.2023.252865.1093 | ||
Authors | ||
سعد الرعوجي1; سعد الرعوجي* 2 | ||
1كليات عنيزة | ||
2کليات عنيزة | ||
Abstract | ||
مستخلص البحث يهدف البحث الحالي الى الكشف عن مدى استخدام استراتيجية التعليم الإلكتروني التكيفي في المؤسسات الجامعية ، وتأثيرها على التحصيل العلمي والاتجاه نحو التعلم لدى الطلاب من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس ، وطبقت الدراسة على عينة منن أعضاء هيئة التدريس بكليات عنيزة شملت جميع الأقسام العلمية بكليتي: الهندسة وتقنية المعلومات ، والدراسات الانسانية والادارية . واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي ، واستخدمت استبانتين ، الأولى الغرض منها التعرف على مدى استخدام استراتيجية التعلم الإلكتروني التكيفي لدى أعضاء هيئة التدريس بكليات عنيزة ، والثانية تخصصت في التعرف على مدى التأثير المتوقع لاستراتيجية التعلم الإلكتروني التكيفي على تحصيل الطلاب واتجاههم نحو التعلم من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس . وتضمنت الدراسة ثلاثة أسئلة رئيسية هي : س1- ما مدى استخدام استراتيجية التعلم الإلكتروني التكيفي لدى أعضاء هيئة التدريس بكليات عنيزة ؟ س2- ما تأثير استخدام استراتيجيات التعلم الإلكتروني التكيفي على التحصيل العلمي لدى الطلاب من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس ؟ س3- ما تأثير استخدام استراتيجيات التعلم الإلكتروني التكيفي على اتجاه الطلاب نحو التعلم من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس ؟ س4- هل توجد فروق كمية في استخدامات استراتيجية التعلم الإلكتروني التكيفي بين أعضاء هيئة التدريس ترجع الى متغير الجنس ( ذكور – اناث) س5- هل توجد فروق كمية في استخدامات استراتيجية التعلم الإلكتروني التكيفي بين أعضاء هيئة التدريس ترجع الى تخصصية الكلية ( دراسات نظرية – دراسات تطبيقية ) | ||
Keywords | ||
التعليم الالكتروني التكيفي; التحصيل; الاتجاه | ||
Statistics Article View: 181 PDF Download: 234 |