تحسين المستوي الاقتصادي للمعلم کمدخل لمواجهة الأزمات التعليمية Improving the Economic Level for Teacher as an Input to the Educational Crises | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 9, Volume 104, Issue 104, December 2018, Page 333-353 PDF (489.39 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/saep.2018.32920 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
مروى محمد السيد سخسوخ1; الـسـيـد سـلامـة الخميسي2; مــهــا عــبـد الـبـاقـي جويلي2 | ||||
1کـلـيـة الـتـربية جـامـعـة دمـــياط | ||||
2کلية التربية جامعة دمياط | ||||
Abstract | ||||
المستخلص: يقوم المعلم بدوراً هاماً في العملية التعليمية و يبرز دوره في المجتمع من خلال عملية التنشئة الاجتماعية ، لذلک هدف البحث إلي التعرف علي الوضع الاقتصادي والاجتماعي للمعلم ، وأليات تحقيق المستوي اللائق لمهنة المعلم و تمکينه من أساليب علمية حديثة للتعرف علي الأزمات التعليمية ومواجهتها ، ولتحقيق ذلک يجب تطوير العملية التعليمية کمنظومة کاملة سواء إدارياً أو اقتصادياً . استخدم البحث المنهج الوصفي التحليلي وتوصل إلي النتائج التالية : 1- يهدف المعلم لتحقيق مطالب اقتصادية ومعنوية لتحسين الوضع الحالي. 2- يحتاج المعلم إلي الحق في المشارکة والحوار في اتخاذ معظم القرارات. 3- يحتاج المعلم للتدريب علي إدارة الأزمات التعليمية. 4- يحتاج المعلم لتحسين الأحوال الاقتصادية والاجتماعية. | ||||
Keywords | ||||
عمل جماعي – إدارة الوقت – تنمية مهنية ) | ||||
Statistics Article View: 457 PDF Download: 318 |
||||