تحسين المستوي الاقتصادي للمعلم کمدخل لمواجهة الأزمات التعليمية Improving the Economic Level for Teacher as an Input to the Educational Crises | ||
| دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||
| Article 9, Volume 104, Issue 104, December 2018, Pages 333-353 PDF (489.39 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/saep.2018.32920 | ||
| Authors | ||
| مروى محمد السيد سخسوخ1; الـسـيـد سـلامـة الخميسي2; مــهــا عــبـد الـبـاقـي جويلي2 | ||
| 1کـلـيـة الـتـربية جـامـعـة دمـــياط | ||
| 2کلية التربية جامعة دمياط | ||
| Abstract | ||
| المستخلص: يقوم المعلم بدوراً هاماً في العملية التعليمية و يبرز دوره في المجتمع من خلال عملية التنشئة الاجتماعية ، لذلک هدف البحث إلي التعرف علي الوضع الاقتصادي والاجتماعي للمعلم ، وأليات تحقيق المستوي اللائق لمهنة المعلم و تمکينه من أساليب علمية حديثة للتعرف علي الأزمات التعليمية ومواجهتها ، ولتحقيق ذلک يجب تطوير العملية التعليمية کمنظومة کاملة سواء إدارياً أو اقتصادياً . استخدم البحث المنهج الوصفي التحليلي وتوصل إلي النتائج التالية : 1- يهدف المعلم لتحقيق مطالب اقتصادية ومعنوية لتحسين الوضع الحالي. 2- يحتاج المعلم إلي الحق في المشارکة والحوار في اتخاذ معظم القرارات. 3- يحتاج المعلم للتدريب علي إدارة الأزمات التعليمية. 4- يحتاج المعلم لتحسين الأحوال الاقتصادية والاجتماعية. | ||
| Keywords | ||
| عمل جماعي – إدارة الوقت – تنمية مهنية ) | ||
|
Statistics Article View: 550 PDF Download: 366 |
||