Using Eclectic Approach to Develop Primary School Pupils' EFL Productive Skills | ||||
مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية | ||||
Article 13, Volume 2023, Issue 4, December 2023, Page 1-36 PDF (808.81 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/muja.2023.331272 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
ايمان ابراهيم عثمان الدودة* ; أحمد حسن سيف الدين* 1; هبة السيد الغتمى* 2 | ||||
1أستاذ المناهج وطرق تدريس اللغة الانجليزية كلية التربية - جامعة المنوفية | ||||
2أستاذ المناهج وطرق تدريس اللغة الانجليزية المساعد كلية التربية - جامعة المنوفية | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية الى التعرف على اهمية استخدام المدخل الانتقائى لتنمية المهارات الانتاجية لتلاميذ المرحلة الابتدائية , قام الباحث بتصميم قائمة من المهارات الاساسية والفرعية للمهارات الانتاجية باللغة الانجليزية الضرورية لطلاب المرحلة الابتدائية وهى مهارة التحدث (الدقة-الطلاقة-النطق) ومهارة الكتابة (اختيار الكلمات-القواعد اللغوية –الالية اللغوية) وقد قام الباحث بتصميم اختبار قبلى بعدى لقياس اداء المهارات الانتاجية وقد شملت عينة الدراسة ستون طالبا وطالبة من طلاب الصف الرابع الابتدائى بمدرسة الشهيد محمد رضا الابتدائية بقرية طوخ دلكة- مركز تلا – محافظة المنوفية وقد تم اختيارهم عشوائيا وتقسيمهم الى مجموعتين تجريبية وضابطة حيث درست المجموعة التجريبية المهارات الانتاجية باستخدام المدخل الانتقائى خلال الفصل الدراسى الاول من العام 2022/2023م ولمدة شهرين وبعد تطبيق المدخل التدريسى قام الباحث باجراء اختبار بعدى لمعرفة أثر استخدام المدخل الانتقائى على تحسين المهارات الانتاجية لدى الطلاب المشاركين فى الدراسة وبناء على هذه النتائج أوصت الباحثة بادخال المدخل الانتقائى فى تدريس المهارات الانتاجية لطلاب المرحلة الابتدائية. | ||||
Keywords | ||||
Productive Skills; Eclectic Approach | ||||
Statistics Article View: 172 PDF Download: 209 |
||||