مقياس تشخيص صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية لدي الأطفال | ||||
مجلة الإرشاد النفسي | ||||
Volume 76, Issue 3, December 2023, Page 231-261 PDF (759 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/cpc.2023.331364 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
تهاني عثمان منيب1; رضا خيري عبد العزيز2; سالي مجدي صبري محمد3 | ||||
1أستاذ التربية الخاصة-كلية التربية – جامعة عين شمس | ||||
2مدرس التربية الخاصة-كلية التربية – جامعة عين شمس | ||||
3باحث بقسم التربية الخاصة-كلية التربية – جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
ملخص: يهدف البحث الحالي إلى إعداد مقياس تشخيص صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية لدي الأطفال، والتحقق من صدقه وثباته واستخراج معاييره، وعليه فقد قامت الباحثة بإعداد مقياس يتكون (في صورته النهائية) من جزئين أساسيين الجزء الأول يضم أربعة نصوص للقراءة، يلي كل نص منها أربعة أسئلة تتعلق بالمعلومات الواردة بداخله؛ وذلك لقياس الفهم القرائي في اللغة الإنجليزية لدي الأطفال الجزء الثاني يضم أربعة موضوعات للكتابة يقوم الطفل من خلالها بكتابة خمسين كلمة على الأقل حول كل موضوع على حدة؛ وذلك لقياس صعوبات التعبير الكتابي في اللغة الإنجليزية لدي الأطفال | ||||
Statistics Article View: 111 PDF Download: 1,535 |
||||