الخصائص السيكو مترية لمقياس التفاعلات الانفعالية الصفية بين المعلم – الطالب لدى طلاب مرحلة التعليم الأساسي في سورية | ||||
مجلة الإرشاد النفسي | ||||
Volume 74, Issue 4, April 2023, Page 117-136 PDF (869.15 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/cpc.2023.331420 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
سهير أنور محفوظ1; محمود سعيد عطية2; بشرى محمود بلال3 | ||||
1أستاذ علم النفس التربوي-كلية التربية جامعة عين شمس | ||||
2مدرس علم النفس التربوي-كلية التربية جامعة عين شمس | ||||
3باحثة دكتوراه – علم النفس التربوي- كلية التربية جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
مستخلص البحث هدف البحث الحالي إلى دراسة الخصائص السيكومترية لمقياس التفاعلات الانفعالية الصفية بين المعلم – الطالب لدى طلاب مرحلة التعليم الأساسي في سورية، وتكونت عينة البحث من 81 طالب وطالبة بمرحلة التعليم الأساسي في مدرستين للوافدين في سورية، وتم التحقق من النتائج باستخدام الاتساق الداخلي، والتحليل العاملي التوكيدي الذي أشار إلى وجود عاملين هما المشاركة الوجدانية الإيجابية، والإرشاد الانفعالي، كما تم التحقق من الثبات باستخدام معامل ألفا كرونباك ومعامل ماكدونالد أوميجا. | ||||
Keywords | ||||
الخصائص السيكومترية; مقياس التفاعلات الانفعالية الصفية; المشاركة الوجدانية الإيجابية; والإرشاد الانفعالي | ||||
Statistics Article View: 71 PDF Download: 174 |
||||