فعالية برنامج في التعليم الإلکتروني لتنمية مهارات تصميم وإنتاج دروس العلوم والوعي الإلکتروني لدي معلمي المرحلة الإعدادية | ||
| دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||
| Article 4, Volume 5, Issue 5, May 2008, Pages 113-152 PDF (518.71 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/saep.2008.33182 | ||
| Author | ||
| د / نادية محمد شريف عبد القادر | ||
| حاصلة على دکتوراه الفلسفة في التربية تخصصمناهج وطرق تدريس العلوم | ||
| Abstract | ||
| في عصر ينسب للعلم ، وللتغيرات السريعة والتطورات المذهلة في المعرفة العلمية ، والأساليب التکنولوجية ، عصر ثائر، تلبس ثوراته روح العلم ، فصارت ثورات تکنولوجية ومعلوماتية ، وبيولوجية ، ثورات يحرکها العقل البشري والتکنولوجيات الدقيقة ، ثورات يتخطي بها العلم والتکنولوجيا کل الحدود. ولأن استخدام التعليم الإلکتروني في مجال تدريس العلوم ، هو أحد وسائل المجتمع لإعداد المتعلمين اليوم للتکيف ، والتفاعل مع عالم المستقبل الذي خلقوا من أجله - إعدادا يتناسب مع متطلباته وتحدياته ، ولأنها أداة المجتمع لتنمية موارده البشرية ، التي تعمل علي تطوير الإنتاج والخدمات فيه حيث تحرک کثير من الدول تسابق الزمن ، لتکون لها حصة في التعليم الإلکتروني ، ومنها جمهورية مصر العربية التي بدأت في القيام بالعديد من الإصلاحات في مجال التعليم عامة ، ومجال تدريس العلوم باستخدام التعليم الإلکتروني بصفة خاصة ، کان آخرها توصيات مؤتمر تطوير التعليم الثانوي الذي عقد مؤخرا | ||
| Keywords | ||
| التعليم الإلکتروني; مهارات تصميم وإنتاج دروس العلوم; الوعي الإلکتروني | ||
|
Statistics Article View: 114 PDF Download: 636 |
||